حبيب عمري وسنيني
$$ أتمنى ان تقضون معنا اسعد واحلى الأوقات ،وان شاء الله تفيدوا ،وتستفيدوا $$
***ومرحبا بكم***




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إفطار الحامل يؤثر في جنس الجنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sad heart
Admin
avatar

الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 215
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 25
الموقع : 7abibomry.mam9.com

مُساهمةموضوع: إفطار الحامل يؤثر في جنس الجنين    الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 10:21 pm

توصلت دراسة أمريكيةحديثة إلى أن تناول الإفطار والوجبات الدهنية من قبل النساء في الفترة الأولى من الحمل، يزيد من فرص إنجابهن للأطفال الذكور.

ومن جانبها أشارت الدكتورة تشيرل روزينفيلد ـ من جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكيةـ إلى أن الوجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة تفضي إلى إنجاب الذكور، مقارنة بذات السعرات الحرارية المتدنية التي تؤدي إلى إنجاب الإناث حسبما ذكرت شبكة محيط الإخبارية.

ووجد الباحثين الذين قاموا بإجراء الدراسة، لدى تحليلهم الجنيات في مشيمة إناث الفئران في الفترة الأولى من الحمل التي تناولت وجبات مختلفة من حيث السعرات الحرارية (وجبة دسمة لمجوعة، ووجبة متدنية السعرات الحرارية لمجموعة ثانية)، أنها تأثرت بشكل واضح مقارنة بمجموعة ثالثة تناولت وجبة غذائية عادية من فول الصويا.

ولفت الباحثين إلى أنه كما كان هناك تأثير على جنس الجنين، فقد تبين أن نوعية الأكل أيضاً تؤثر على مدى التعرض للأمراض، حيث أن أبناء النساء البدينات أكثر تعرضاً من البنات للسمنة في المستقبل، وكذلك الإصابة بالسكري لدى تقدمهم في السن، رغم أنه قد لا يوجد فارق في الوزن.

كما توصلت الدراسة إلي أن نسبة إنجاب الذكور لدى الحوامل اللاتي يتناولن الوجبات الدهنية تصل ما بين 10 إلى 11 من كل عشرين حالة ولادة.وترجح الدراسة أن اللاتي أنجبن ذكورا كن قد تناولن كميات كبيرة من المواد المغذية مثل الكالسيوم والفيتامينات (سي) و(إي) و(بي 12) كما تشير إلى احتمال تناولهن الغلال (الحبوب) في الإفطار.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7abibomry.mam9.com
 
إفطار الحامل يؤثر في جنس الجنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبيب عمري وسنيني :: عالم المراه :: موضوعات للمرأه-
انتقل الى: