حبيب عمري وسنيني
$$ أتمنى ان تقضون معنا اسعد واحلى الأوقات ،وان شاء الله تفيدوا ،وتستفيدوا $$
***ومرحبا بكم***




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
 | 
 

 وصفات لتطويل الشعر في شهر ونصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسي



عدد المساهمات: 53
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 29/09/2010

مُساهمةموضوع: وصفات لتطويل الشعر في شهر ونصف   السبت أكتوبر 01, 2011 8:45 pm

وصفه تطول الشعر بشهر ونص يعني مثلا كان شعرك لحد كتفك يطوله لكي الين اخر ظهرك وهاذي الوصفه زيت النارجيل ( هو زيت جوز الهند ( ثومه كامله تغلين الزيت وتحطين عليه الثوم بعد ماتدقينه عشره دقايق وتطفين النار عنه وتتركينه الين يبرد وتحطينه بالثلاجه تحطينه بالاسبوع ثلاث مرات لمده ساعتين او ثلاث ساعات


2.الخلطه هي:
2.جرجير طازج +زيت جوز الهند او نارجيل انا جربت اللي في علبه تاخذي ربع الحزمه وتحطيها في الخلاط +كل علبة الزيت وتتركيها يوم كامل بعدين تلاحضي ان الزيت يطلع فوق خذي من الزيت وحطي لشعرك بس لاززززززززم تسوي مساج للشعر ونتي تحطي وتتركيه ساعتين وتغطيه بكيس وبعدين تغسليه بالشامبو وتحطي فاشكول وبس وشوفي شعر كيف يطول .

*.للشعر الجاف: نستخدم زيت الخروع أو زيت حبة البركة أو زيت الجرجير أو زيت الزيتون ( احذروا من الزيوت المخففة) أو نستخدم صفار البيض.
* للشعر الدهني :نستخدم بياض البيض وغيرها من الزيوت المذكورة.
* للثعلبة: نستخدم كريم الحبة السواء مع الثوم أو كرم حبة البركة مع الثوم.
* للتخلص من القشرة: نستخدم هذه الخلطة ماء ورد وماء عادي وخل التفاح يخلط ثم يدهن مكان القشرة بعد الانتهاء يدهن بالشبة وستزول القشرة بإذن الله.
* لتطويل الشعر: نستخدم هذه الخلطة زيت الخروع وزيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت جنين القمح ويخلط مع بعض
ويدهن به الشعر.

للحبوب التي في الرأس: نستخدم الحناء مع زيت الزيتون.
* الحناء مع العسل أو زيت اللوز مع العسل مفيد كثيرا للشعر.

.* هذا هو السر الدفيين(( زيت الخردل )))واسمه بالانجليزى(MUSTARD OIL) )
قالتلى صديقتى نحن نستعمل هذا الزيت من و نحن صغار لانه يطول ويتعم الشعر.
تضعيه زى اى حمام زيت مرتتين فى الاسبوع.
يكون دافئ شويه ويذهن ومع تذليك فروت الشعر وتلاف عليه فوطه سخونه لمده ساعه ثم يغسل

1.اختاري شامبو رقيق يتبعه بلسم للمحافظة على توازن فروة الرأس.

2.بعد إزالة البلسم، اسكبي ماء بارد على فروة رأسك ودلكي برفق إلى أن تشعري بلمسة دفء. سيساعد ذلك على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر فينمو الشعر بشكل صحي.

3.يكون الشعر في أقصى حالات ضعفه عندما يكون مبتلاً حيث يمكن أن تُكسر الشعرة بسهولة، لذا عند إزالة التشابك من شعرك المبلل لا تجري المشط من جذور الشعر حتى أطرافه وإنما قسمي الشعر إلى أجزاء مع الابتداء دائماً بأطراف الشعر ثم منتصفه وانتهاء بجذوره. واستخدمي دائماً مشطاً عريض الأسنان ولا تستخدمي الفرشاة.

4.استخدمي فرشاً ذات شعرات مرنة مستديرة الأطراف ، فهذا سوف يجنبك خدش فروة رأسك الذي قد يسبب التهابات أنت في غنى عنها.
5.نظفي فرشك بانتظام حتى لا تعلق فيها الأوساخ والدهون التي سوف تتخلل بالتالي في شعرك.

6.استخدمي فرشاً ذات شعرات ناعمة من النايلون حتى تنزلق على شعرك فهي أفضل في التسريح وأسهل في التنظيف.

7.إن كنت تعانين من القشرة أو الصدفية فلا تمرري الفرشاة على الجزء المقشر بغرض إزالته، ولكن قومي بمعالجة المشكلة أولاً.

8.عند تمشيط الشعر اضغطي برقة ولكن بحزم ، ولا تثقلي الضغط لأن ذلك سيوتر فروة الرأس ويؤدي بالتالي إلى زيادة في إفراز الزّهم (مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية) والتي تجعل الشعر دهنياً.

9.حاولي أن لا تمشطي شعرك في جو بارد للغاية لأن ذلك سيوجد لمسات كهربائية.

10.إن الأشعة فوق البنفسجية تضعف الشعر وتقوده إلى الجفاف وانحسار اللون، اعتمري دائماً قبعة واقية عندما تخرجين في جو مشمس. اغسلي شعرك بعد السباحة بالشامبو والبلسم لإزالة الملح والكلور والتي تتلف الشعر أيضاً.

العناية اليومية 1 ـ قومي بتمشيط شعرك صباحا ومساء، خاصة قبل غسله، للتخلص من الغبار والقشرة، وللحد من تكوّن العقد الصغيرة بين خصلات الشعر.
2 ـ احرصي على تمشيط شعرك برقة وأناة، لأن تمشيط الشعر بقوة أو بشكل مستعجل يمكن أن يضر بخصلات شعرك، ويساهم في عملية تكسير الشعر.
3 ـ إذا كان شعرك مجعّدا، احرصي على استعمال المشط ذي الوبر الطبيعي أو النيلون، الذي تكون أسنانه متباعدة وعريضة. وهذا يسهل كثيرا مهمة فك عقد الشعر أثناء التمشيط.
4 ـ تمشيط الشعر يساعد على تدليك جلدة الرأس ومنبت الشعر، مما يؤدي إلى تنشيط دورة الدم وعلى تفعيل إفراز الهورمونات المسؤولة عن تقوية وصحة الشعر. ولتسهيل هذه العملية، احرصي على استعمال مشط من الوبر الطبيعي، فهو يساعد على تدليك جلد الرأس بطريقة فعالة جدا، ومن دون التسبب في جرحه.
5 ـ مهما كانت طبيعة شعرك ونوعيته، فمن الأفضل استعمال المشط الذي تكون أطراف أسنانه دائرية، فـهذا الـنوع يسـاعد على تدليـك منبت الشعر من دون جرحه والتخلص من القشرة.
6 ـ لا تمشطي الشعر بعد غسله وهو مبلل، ففي هذه الحالة تكون مسامات جلد الرأس رطبة، وبالتالي فإن التمشيط يؤدي إلى اقتلاع الشعر أو إضعاف جذوره. وإذا احتجت إلى تمشيط الشعر وهو مبلل، للتخلص من عقد الشعر مثلا، فعليك باستعمال مشط عريض جدا، للحد من عمليات اقتلاع أو تساقط الشعر.
7 ـ لا تمشطي شعرك عدة مرات في اليوم، لأن كثرة التمشيط تؤدي الى تكسير الشعر، كما أنها تؤدي إلى زيادة تنشيط الغدد الدهنية الموجودة تحت جلد الرأس، مما تؤدي إلى إفراز كميات زائدة عن اللزوم من المواد الدهنية التي تتسبب في تزييت الشعر بسرعة وتؤثر سلبا في صحته وجماله.

عادة ما تستعمل المرأة مجفف الشعر بطريقة متسرعة تضر بصحة شعرها، وذلك بسبب كثرة التزاماتها المهنية والعائلية التي لا تترك لها الوقت الكافي لاستعمال مجفف الشعر بطريقة صحية بحيث لا تضر بشعرها. ولتفادي أضرار المجفف بصحة شعرك، عليك باتباع

النصائح التالية:
8 ـ إذا اضطررت الى تجفيف شعرك بسرعة، فمن المستحسن استعمال المشط العريض فهو يحد من الانعكاسات السلبية على صحة الشعر، لأنه يسرّع من عملية التجفيف، ويساعد أيضا على الإسراع في تمليس الشعر، خاصة حين يكون طويلا.
9 ـ قبل البدء بتجفيف الشعر، احرصي على تنشيفه بطريقة جيدة بمنشفة ملائمة، ثم قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء، وقومي بتمشيط وتجفيف كل جزء على حدة.
10 ـ إذا كان شعرك أملس، فابدئي بتجفيف القسم الأسفل منه، ثم تابعي العملية بالتدرج نحو الأعلى، ثم اضبطي مجفف الشعر في وضعية الهواء البارد، لوضع اللمسات النهائية
لعملية التجفيف.

11 ـ إذا كان شعرك أملس، وأردت إعطاءه حجما أكبر، فمن الأحسن أن تستعملي الجيلاتين في شكلها التقليدي، أي كمرهم هلامي منساب يتم سكبه على الشعر، بل عليك باستعمال مستحضرات الجيلاتين المعبأة داخل قوارير بخّاخة، حيث يكفي في هذه الحالة أن تضعي بضع بخات على جذور الشعر، ثم مشطي شعرك تدريجيا مع ثني الرأس نحو الأسفل، بحيث يكون الشعر ممددا وفي وضعية استرخاء.

12 ـ إذا كان شعرك مجعدا، قسميه إلى خصلات صغيرة وجففي كل واحدة منها، بدءاً من الجذور نحو الأعلى، وبهذه الطريقة تتمكنين من تمليس شعرك بشكل شامل ومتجانس

13 ـ سواء كان شعرك أملس أو مجعدا، قصيرا أو طويلا، النصيحة الذهبية هي أن تتعودي على إبعاد المجفف دوما عن خصلات الشعر، لتفادي حرق أو تشويه أطراف شعرك.

14 ـ احرصي قدر الإمكان على قص أطراف الشعر مرة كل شهرين لأن ذلك يساعد الشعر على النمو بطريقة طبيعية، ويسمح بتفادي اعوجاج أطراف الشعر أو تكسرها.

تدليك منبت الشعر

15 ـ مهما تطورت وسائل العناية بالشعر، فان نتائجها لا تكون ايجابية وظاهرة للعيان إذا لم تعتن المرأة بصحة جلدة الرأس ومنبت الشعر، وذلك بتخصيص بعض اللحظات القليلة ولكن بشكل منتظم للقيام بتدليك منبت الشعر. فبعد الانتهاء من كل عملية غسل للشعر، عليك بوضع مادة مرطّبة للشعر، وينبغي اختيارها حسب طبيعة شعرك، ثم ضعي رأسك تحت حنفية ماء بارد، وابدئي بتدليك منبت شعرك بطريق هادئة ودائرية، وشيئا فشيئا ستشعرين ببعض الحرارة، وهذا يعني أنك تنشطين من دوران الدم، وهذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة الى تغذية جذور شعرك وتقويتها، كما أنه يعطيك شعورا بالاسترخاء والراحة النفسية.

الاعتناء بأدوات ووسائل تجميل الشعر 16 ـ احرصي على غسل المشط وتنظيفه بالصابون بطريقة دائمة ومنتظمة.

17 ـ لا تنشفي المشط بمجفف الشعر، من الأحسن تركه ينشف في الهواء البارد وبعيدا عن الحرارة، لتفادي تشوّه أو اعوجاج أسنانه.

18 ـ تفادي وضع مجفف الشعر، بحيث يلامس مشطك، فهذا قد يؤدي إلى حرق أو تشوه أسنانه.

19 ـ غيّري مشط الشعر بشكل منتظم مثلما تغيرين فرشاة الأسنان.

20 ـ تأكدي من أن الفرو المصنوع منه مشطك يتلاءم مع طبيعة شعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وصفات لتطويل الشعر في شهر ونصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبيب عمري وسنيني :: عالم المراه :: طرق العنايه بالبشره والشعر :: العنايه بالشعر-